بلاغات ورسائل مفتوحة

جمعية أصواتهم البعيدة تدعو لغلق فوري ولامشروط لمصب برج شاكير

الخطر قائم والضحية موجودة والعالم يتفرج على أهالي سيدي حسين التي تستقبل يوميا نفايات أكثر من 38 بلدية مجاورة بما فيها النفايات الطبية والصناعية وجثث حياوانات وأجزاء من أعضاء بشرية.
والتي أغرقت على أهالي المنطقة بسيل من الشلالات الرهيبة من المياه العفنة والروائح الكريهة حتى يأسوا من اهتمام الدولة. تقع سيدي حسين غرب العاصمة التونسية على بعد 9 كلم تسع كلمترات فقط من موقع القرار في مساحة كلية تقدر ب8 الاف هكتار وتعداد يفوق 200 الف نسمة تجاور مصب انتهت صلوحية استغلاله منذ سنوات ولا تزال لوبيات القرار تتفاوض لغاية اليوم وتبتز سكانه كورقة سياسية انتخابية رابحة من حين لآخر.سيدي حسين تحاول أن تستنشق ذات صباح هواء نظيفا من أجل أجيال اعيتها القذارة والأمراض والحسابات السياسية الضيقة والاستهتار المقصود. علما وأنه صدر قرار قضائي بات بغلق المصب ولم ينفذ وأنه فعلا م توجيه تنبيهات لكل من رئيس الحكومة ورئيس بلدية سيدي حسين وللوكالة والوطنية للتصرف في النفايات لتنفيذ قرار غلق مصب برج شكير. كما تأكد نية الحكومة تمديد استغلال المصب لمدة 5 سنوات أخرى.
جمعية أصواتهم البعيدة تدعو لغلق فوري ولامشروط للمصب لنا الحق في أن نعيش كالآدميين في بلد يحسب له عالميا احترامه لحقوق الإنسان والبيئة.

ساعدونا على نشر الالتماس https://bit.ly/3wkSDHU
#سكر_المصب

عن الكاتب

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق